روما في اختبار إثبات الذات ضد باير ليفركوزن بطل ألمانيا (معطيات وتوقعات)

 

مرة أخرى، سيواجه ناديا روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني بعضهما البعض في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وسيلتقيان في ملعب "الأولمبيكو"، في مباراة الذهاب يوم الخميس 02 ماي 2024.

روما في اختبار إثبات الذات ضد باير ليفركوزن بطل ألمانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روما ضد باير ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

مرة أخرى، سيواجه ناديا روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني بعضهما البعض في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وسيلتقيان في ملعب "الأولمبيكو"، في مباراة الذهاب يوم الخميس 02 ماي 2024.

وتمكن أبطال ألمانيا الجدد من تخطي ويستهام يونايتد الإنجليزي في دور ربع النهاية، بينما أطاح ذئاب العاصمة الإيطالية بجارهم ميلان، وسيتطلع كلاهما الآن إلى الوصول للمباراة النهائية لمواجهة أولمبيك مارسيليا الفرنسي أو أتلانتا بيرغامو في دبلن.

معطيات المواجهة

خرج نادي روما الإيطالي منتصراً من المواجهة الإيطالية الخالصة في ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد ميلان، بعدما فاز (1-0) في مباراة الذهاب على ملعب "سان سيرو"، قبل الفوز (2-1) على أرضه بعد أسبوع، ويواصل بذلك سعيه لبلوغ النهائي الأوروبي الثالث على التوالي.

وخسر "الجيالوروسي" أمام إشبيلية الإسباني في المباراة النهائية للدوري الأوروبي الموسم الماضي، بعد 12 شهرًا فقط من رفع أول لقب في دوري المؤتمر الأوروبي بقيادة جوزيه مورينيو، والطموح الآن هو منح إيطاليا أول لقب في "اليوروبا ليغ" بمسماها الجديد.

وحصد ذئاب العاصمة تحت قيادة المدرب الحالي دانييلي دي روسي، 13 انتصارًا وثلاث هزائم فقط في 20 مباراة، ويتطلعون الآن إلى إنهاء الموسم بالفوز بالألقاب وتأمين المركز الخامس في الدوري الإيطالي، وتأمين دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

ولا يزال فريق دي روسي يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب "الكالتشيو"، متقدماً على مطارده المباشر أتلانتا بنقطتين، ولكن مع مباراة ناقصة لهذا الأخير.

في الطرف الآخر، توج نادي باير ليفركوزن الألماني بطلا لألمانيا قبل عدة أسابيع من نهاية الموسم، ورغم تعادله للمرة الثالثة على التوالي في نهاية الأسبوع، فقد مدد خطه الرائع بدون هزيمة إلى 46 مباراة في جميع المسابقات، فاز في 38 منها.

وكانت المباراة رقم 44 في هذه السلسلة هي التعادل (1-1) أمام ويستهام يونايتد الإنجليزي في إياب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، والذي منح فريق المدرب تشافي ألونسو مكانا في المربع الذهبي، بعد الفوز ذهابا (2-0).

وفي انتظار رحلة إلى برلين للعب نهائي كأس ألمانيا ضد فريق كايزرسلاوترن، فإن الثلاثية التاريخية تبقى طموحا مشروعا لفريق ليفركوزن هذا الموسم، الذي قد يصبح أيضا أول فريق يخوض حملة الدوري الألماني بأكملها دون خسارة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روما: سفيلار / كارسدورب ، مانشيني ، نديكا ، أنخيلينو / كريستانتي ، باريديس ، بيليغريني / ديبالا ، لوكاكو ، الشعراوي

باير ليفركوزن : هراديكي / كوسونو ، تاه ، هينكابي / فريمبونغ ، بالاسيوس ، تشاكا ، غريمالدو / فيرتز ، عدلي / شيك

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال