فيورنتينا في مواجهة صعبة ضد كلوب بروج (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع نادي فيورنتينا الإيطالي إلى الوصول لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، ويستقبل خصمه كلوب بروج البلجيكي في ملعب "أرتيميو فرانكي" في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي مساء يوم الخميس 02 ماي 2024.

فيورنتينا في مواجهة صعبة ضد كلوب بروج (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فيورنتينا ضد كلوب بروج في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

يتطلع نادي فيورنتينا الإيطالي إلى الوصول لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، ويستقبل خصمه كلوب بروج البلجيكي في ملعب "أرتيميو فرانكي" في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي مساء يوم الخميس 02 ماي 2024.

واحتاج فريق "لا فيولا" إلى وقت إضافي ليتغلب على فيكتوريا بلزن التشيكي في دور ربع النهائي، بينما ضمن كلوب بروج التأهل إلى الدور قبل النهائي بفوز مريح ذهاباً وإياباً على باوك سالونيكا اليوناني.

معطيات المواجهة

عانى نادي فيورنتينا الإيطالي لإيجاد طريقة لتجاوز دفاع فيكتوريا بلزن الصلب في دور الثمانية، وبدا أن ركلات الترجيح ستكون ضرورية للفصل بين الفريقين، قبل أن تنهار صلابة الفريق التشيكي في نهاية المطاف في الوقت الإضافي، حيث سجل كل من نيكولاس غونزاليس وكريستيانو بيراغي هدفين منحا فريقهما الفوز بنتيجة (2-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويمدد مسيرته الخالية من الهزائم في المسابقة إلى 11 مباراة.

ويتمتع فريق المدرب فينشينزو إيتاليانو الحين بحظوظ متباينة على الصعيد المحلي، حيث فاز في الدوري الإيطالي بنتيجة (2-0) على ساليرنيتانا، الذي هبط بالفعل، تلاه خروج مخيب للآمال من نصف نهائي كأس إيطاليا بعد الخسارة (4-2) في مجموع المباراتين أمام أتالانتا بيرغامو.

ومع ذلك، رد فيورنتينا بشكل قوي بفوزه على ساسولو (5-1) في "الكالتشيو" يوم الأحد الماضي، وهو أكبر فوز له في الدوري هذا الموسم، والذي جعله يحتل الآن المركز الثامن في جدول الترتيب، لكن بفارق سبع نقاط عن المراكز السبعة الأولى مع بقاء خمس مباريات فقط، لذا يمكن القول إن الفوز بدوري المؤتمرات يمثل أفضل فرصة للتأهل إلى مسابقات الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ولم يواجه فيورنتينا خصمه كلوب بروج من قبل، لكنه سيكون واثقًا من النجاح في مباراة الذهاب يوم الخميس بعد أن خسر مباراة واحدة فقط من آخر تسع مباريات على أرضه في جميع المسابقات منذ بداية فبراير الماضي، بينما كان بازل آخر فريق يتفوق عليه على أرضه في دوري المؤتمرات، في ماي 2023.

في الجهة الأخرى، تأهل نادي كلوب بروج البلجيكي لأول نصف نهائي أوروبي له منذ 32 عامًا بعد فوزه على باوك سالونيكا (3-0) في مجموع المباراتين في ربع النهائي، ويستهدف الآن العودة إلى اليونان لنهائي دوري المؤتمرات في أثينا يوم 7 يونيو المقبل.

وشهد فريق "بلاو زوارت" صعوداً وهبوطاً هذا الموسم، خاصة على المستوى المحلي، لكن منذ إقالة روني ديلا في مارس الماضي، تدخل المدرب المؤقت نيكي هاين وصنع العجائب، بعد التعادل في أول مباراة له تلاه سبع انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وسجل 18 هدفا واستقبلت شباكه هدفين فقط.

يتوجه كلوب بروج إلى مباراة يوم الخميس بمعنويات عالية بعد فوزه على جينك ذهابًا وإيابًا في الدوري البلجيكي للمحترفين بنتيجة إجمالية (7-0) في غضون أربعة أيام فقط، وبعد الفوز (3-0) خارج أرضه يوم الأحد الماضي، أصبح متساويًا في النقاط مع أندرلخت متصدر الدوري قبل مبارياته الأربع الأخيرة.

وفي حين أن استعادة لقب دوري الدرجة الأولى سيكون أولوية بالنسبة لكلوب بروج، إلا أن المجد الأوروبي له أهمية أيضا، كما أن سلسلة انتصاراته الرائعة في ست مباريات من آخر سبع مباريات خارج ملعبه في دوري المؤتمرات تبشر بالخير قبل رحلته إلى فلورنسا.

ومع ذلك، فإن المهمة لن تكون سهلة لفريق المدرب نيكي هاين، الذي فشل في الفوز بأي من آخر 11 رحلة له إلى إيطاليا في المنافسة الأوروبية، حيث خسر سبع مرات وتعادل في أربع.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فيورنتينا : تيراتشيانو / كايود ، ميلينكوفيتش ، مارتينيز ، بيراغي / آرثر ، دنكان / غونزاليس ، بونافينتورا ، كوامي / بيلوتي

كلوب بروج : جاكرز / ساب ، أوردونيز ، ألفاريز ، ميجر / فيتلسن ، أونييديكا ، فاناكين / سكوراس ، تياغو ، نوسا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال