أولمبيك مارسيليا وأتلانتا يتواجهان للمرة الأولى في مسابقة قارية (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي ناديا أولمبيك مارسيليا الفرنسي وأتلانتا بيرغامو الإيطالي للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية، وسيبحث كل منهما عن تقدم حاسم في مباراة الذهاب عندما يتواجهان في نصف نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس 02 ماي 2024 على ملعب "الفيلودروم".

أولمبيك مارسيليا وأتلانتا يتواجهان للمرة الأولى في مسابقة قارية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك مارسيليا ضد أتلانتا بيرغامو في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

يلتقي ناديا أولمبيك مارسيليا الفرنسي وأتلانتا بيرغامو الإيطالي للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية، وسيبحث كل منهما عن تقدم حاسم في مباراة الذهاب عندما يتواجهان في نصف نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس 02 ماي 2024 على ملعب "الفيلودروم".

وتخطى النادي الفرنسي خصمه بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح في دور ربع النهاية، بينما استطاع النادي الإيطالي إزاحة المرشح الأبرز ليفربول الإنجليزي بعدما فاز عليه بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

معطيات المواجهة

يهدف نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي إلى الوصول لنهائي الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) للمرة الرابعة، وتحقيق اللقب لأول مرة بعد أن خسر في المباريات النهائية في أعوام 1999 و2004 و2018.

وخرج الفريق الفرنسي من البطولة أمام فينورد الهولندي في هذه المرحلة من الدوري الأوروبي خلال موسم 2021-2022، وقد وصل إلى الدور نصف النهائي هذا الموسم رغم الظروف التي يعيشها.

وتعرض فريق المدرب جان لويس غاسيه لخمس هزائم متتالية في جميع المسابقات، قبل مواجهة بنفيكا في إياب دور الثمانية، لكن الفوز (1-0) على أرضه ضد الفريق البرتغالي، أدى إلى خوض الفريقين للركلات الترجيحية التي انتهت بنتيجة (4-2) لصاحب الأرض.

وكان فوز مارسيليا يوم الأحد الماضي (2-1) على لانس هو الأول في ست مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ليواصل البحث عن التأهل الأوروبي، رغم أن الفوز بالدوري الأوروبي سيفتح له طريقًا مباشرًا إلى دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد الموسم المقبل.

في الجهة الأخرى، فاز نادي أتلانتا بيرغامو الإيطالي في 11 من آخر 14 مباراة على أرضه في جميع المسابقات، بعد فوزه يوم الأحد الماضي بنتيجة (2-0) على إمبولي في "الكالتشيو"، بفضل ركلة جزاء ماريو باساليتش وهدف أديمولا لوكمان في الشوط الثاني، كما لم يخسر الآن في تسع مباريات أوروبية خارج أرضه.

وخلق فريق "لا ديا" مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ليفربول (3-0) على ملعب "أنفيلد" في ذهاب الدور ربع النهائي، ليضمن مقعده في المربع الذهبي رغم اخسارة إيابا (1-0) في إيطاليا.

ومر فريق المدرب جيان بييرو غاسبريني بفترة صعبة في منتصف الموسم، لكن مستواه تحسن منذ الهزيمة في دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، واستطاع حجز مكان في نهائي كأس إيطاليا، كما أنه لا يزال في السباق للتأهل لدوري الأبطال اذ يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وعلى الرغم من كل إنجازاته السابقة، من المؤكد أن بلوغ نهائي الدوري الأوروبي سيكون أكبر إنجاز لغاسبيريني رفقة فرق بيرغامو، الذي يبقى إنجازه الوحيد هو الفوز بكأس إيطاليا عام 1963، وقد وصل الآن إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية للمرة الثانية فقط.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك مارسيليا : لوبيز / موريللو ، غاي ، باليردي / كلاوس ، حاريت ، فيريتو ، كوندوغبيا ، غارسيا / أوباميانغ ، مومبانغا

أتلانتا بيرغامو : كارنيسيتشي / جيمسيتي ، سكالفيني ، كولاسيناك / زاباكوستا ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري / كوبمينيرز ، لوكمان / سكاماكا

توقعات كورالوجي : فوز أولمبيك مارسيليا / النتيجة الصحيحة لفوز أولمبيك مارسيليا (2-1) / تسجيل هدف بواسطة بيير إمريك أوباميانغ

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال