أستون فيلا يستقبل أولمبياكوس في مباراة قوية (معطيات وتوقعات)

 

سيلعب نادي أستون فيلا الإنجليزي أول نصف نهائي أوروبي له منذ 42 عامًا، عندما يستقبل خصمه أولمبياكوس اليوناني في ملعب "فيلا بارك" في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مساء يوم الخميس 02 ماي 2024.

أستون فيلا يستقبل أولمبياكوس في مباراة قوية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أستون فيلا ضد أولمبياكوس في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

سيلعب نادي أستون فيلا الإنجليزي أول نصف نهائي أوروبي له منذ 42 عامًا، عندما يستقبل خصمه أولمبياكوس اليوناني في ملعب "فيلا بارك" في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مساء يوم الخميس 02 ماي 2024.

واحتاج كلا الفريقين إلى ركلات الترجيح من أجل التأهل من الدور ربع النهائي، حيث تفوق النادي الإنجليزي على ليل الفرنسي وتغلب اليونانيون على فنربخشة التركي.

معطيات المواجهة

مع سجل أوروبي استثنائي بثلاثة ألقاب وميداليتين للوصيف، يهدف المدرب أوناي إيمري الآن إلى تحقيق المجد في دوري المؤتمر الأوروبي، في أول موسم كامل له مع نادي أستون فيلا الإنجليزي، بعد تعادل صعب في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضد ليل الفرنسي شهر أبريل الماضي.

ولم يخسر فيلا في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات، أبرزها تعادله في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برينتفورد وتشيلسي حيث أهدر تقدمه بهدفين، وكان آخرها تعادله (2-2) على أرضه مع "البلوز" في نهاية الأسبوع الماضي، على الرغم من تقدمه بهدفين في الشوط الأول.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال فريق المدرب أوناي إيمري في طريقه لتأمين دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب "البريمرليغ" بفارق سبع نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراتين مؤجلتين لكنه خسر أمام غريمه أرسنال آخر مرة.

وسيتم اختبار قدرة فريق الأسود على تحقيق التوازن بين الواجبات الأوروبية والمحلية مرة أخرى خلال الأيام المقبلة، وسيكون حريصا على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب يوم الخميس بعد ستة مباريات دون هزيمة على أرضه في المسابقة القارية هذا الموسم، وفشل في التسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 31 مباراة أوروبية على أرضه.

من الجانب الآخر، تأهل نادي أولمبياكوس اليوناني إلى الدور نصف النهائي لأول مرة على الإطلاق في مسابقة الأندية الأوروبية لكرة القدم بعد فوزه على فنربخشة التركي (3-2) بركلات الترجيح في دور ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد التعادل (3-3) في مباراتي الذهاب والإياب.

ومنذ تعيينه كمدرب في منتصف فبراير الماضي، فاز خوسيه لويس مينديليبار في 12 مباراة من أصل 17 مباراة خاضها كمسؤول عن أولمبياكوس في جميع المسابقات، ومدد الفريق مسيرته إلى سبع مباريات دون هزيمة في نهاية الأسبوع الماضي، بفضل فوز مريح (4-1) ضد ضيفه لاميا في الدوري اليوناني الممتاز.

ويتأخر أولمبياكوس حاليًا في سباق رباعي على اللقب، لكن يجب عليه الآن أن يضع واجباته المحلية جانبًا ويركز على دوري المؤتمرات، حتى يعود بنتيجة إيجابية من رحلته إلى إنجلترا.

وقد تكون مهمة الفريق اليوناني صعبة، حيث فاز بثلاث فقط من أصل 19 رحلة أوروبية سابقة إلى إنجلترا، وكان آخرها خسارة (1-0) أمام ويستهام يونايتد في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في نونبر من العام الماضي، بينما جميع الانتصارات الثلاثة جاءت ضد أرسنال.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أستون فيلا : مارتينيز / كاش ، كونسا ، توريس ، ديني / بايلي ، لويز ، ماكغين ، رودجرز / دوران ، واتكينز

أولمبياكوس : تزولاكيس / روديني ، ريستوس ، كارمو ، أورتيغا / هورتا ، تشيكينيو ، هيزي / فورتونيس ، الكعبي ، بودينس

توقعات كورالوجي : فوز أستون فيلا / النتيجة الصحيحة لفوز أستون فيلا (2-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة مورغان رودجرز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال