بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان يجددان اللقاء في نصف النهائي (معطيات وتوقعات)

 

بعد مواجهة بعضهما البعض في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يجدّد ناديا بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي مواجهتهما في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي، على ملعب "سيغنال إدونا بارك" مساء يوم الأربعاء فاتح ماي 2024.

بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان يجددان اللقاء في نصف النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد مواجهة بعضهما البعض في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يجدّد ناديا بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي مواجهتهما في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي، على ملعب "سيغنال إدونا بارك" مساء يوم الأربعاء فاتح ماي 2024.

وعاد كلا الفريقين من الخلف في دور ربع النهاية أمام المنافسين الإسبان ليحجزا مكانهما في المربع الذهبي، حيث تفوق دورتموند على أتلتيكو مدريد وفاز باريس سان جيرمان على برشلونة.

وفاز دورتموند في مباراة واحدة فقط من المواجهات المباشرة الستة السابقة مع النادي الباريسي، كانت في الفوز (2-1) على أرضه في دور ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2019-20، لكنه لم ينهزم مطلقا على أرضه في ثلاث لقاءات سابقة، وتعادل الفريقان بنتيجة (1-1) عندما التقيا آخر مرة في دجنبر الماضي على هذا الملعب.

معطيات المواجهة

تأهل نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ وصوله إلى النهائي التاريخي تحت قيادة المدرب يورغن كلوب في موسم 2012-13، وذلك بعد فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة (5-4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي، وفاز (4-2) في مباراة الإياب على أرضه بعد الهزيمة (2-1) ذهابا في إسبانيا.

ولم تسر الاستعدادات لمباراة الذهاب في نصف النهائي بالشكل الجيد للفريق الألماني، حيث فشل في الفوز بآخر مباراتين في "البوندسليغا"، بعدما تعادل (1-1) على أرضه أمام البطل باير ليفركوزن قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة (4-1) أمام مضيفه لايبزيغ نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي أضعف بشكل كبير آماله في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

ويحتل فريق المدرب إدين ترزيتش المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الرابع، قبل ثلاث مباريات فقط على النهاية، على الرغم من أن المركز الخامس قد يكون كافيًا لتأمين مكان في دوري أبطال أوروبا الموسع الموسم المقبل، إلا أن ألمانيا تمتلك حاليًا ثاني أفضل معامل الترتيب خلف إيطاليا.

ويمكن لدورتموند أن يتأهل تلقائيًا إلى دوري أبطال أوروبا 2024-25 إذا قطع شوطًا طويلاً في مسابقة هذا الموسم، ليكرر إنجاز الفريق الشهير في موسم 1996-1997، على الرغم من أنه أقل الفرق المرشحة من بين الأربعة المتواجدة في المربع الذهبي حاليا.

ويبقى سجل الفريق الأصفر والأسود على أرضه إيجابيا إلى حد كبير، لأنه لم يخسر جميع مبارياته العشر الأخيرة في دوري أبطال أوروبا على ملعب "سيغنال غدونا بارك"، وفاز بستة منها وسجل 19 هدفًا.

في الضفة الأخرى، اقترب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من لقبه الأول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على برشلونة الإسباني بنتيجة (6-4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع النهائي ليتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة في خمسة مواسم.

وخسر العملاق الفرنسي بنتيجة (3-2) في مباراة الذهاب على أرضه ثم تأخر (1-0) في مباراة الإياب في إسبانيا، لكن طرد رونالد أراوخو مدافع برشلونة في الدقيقة 30 من الشوط الأول، قلب الأمور لصالح الباريسيين، مع تسجيل كيليان مبابي هدفين وهدف لكل من فيتينيا وعثمان ديمبيلي.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية بنتيجة (4-1) على أولمبيك ليون ولوريان في الدوري الفرنسي، قبل أن يضطر إلى إنقاذ التعادل (3-3) على أرضه مع لوهافر نهاية الأسبوع الماضي، ومع ذلك فقد توج باللقب للمرة الـ12 في تاريخه، بعد خسارة موناكو صاحب المركز الثاني أمام ليون.

ويتمتع رجال المدرب لويس إنريكي بمعنويات عالية قبل السفر إلى ألمانيا، وسيكونون واثقين من العودة بنتيجة ايجابية بعدما لم يخسروا في آخر 15 مباراة خارج أرضهم في جميع المسابقات (12 انتصار وثلاث تعادلات)، منذ هزيمتهم (2-1) أمام ميلان الإيطالي في دور المجموعات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا دورتموند: كوبل / رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، كان / أديمي ، براندت ، سانشو / فولكروغ

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، ماركينيوس ، دانيلو ، هيرنانديز / فيتينها ، زائير إيمري / ديمبيلي ، أسينسيو ، باركولا / مبابي

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (2-3) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال