بايرن ميونخ وأرسنال بعين على المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)

 

يسافر نادي أرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 إلى ملعب "أليانز أرينا"، لخوض مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد مضيفه بايرن ميونيخ الألماني.

بايرن ميونخ وأرسنال بعين على المربع الذهبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بايرن ميونخ ضد أرسنال في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يسافر نادي أرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 إلى ملعب "أليانز أرينا"، لخوض مباراة الإياب من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد مضيفه بايرن ميونيخ الألماني.

ومن المؤكد أن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) الأسبوع الماضي على ملعب "الإمارات" كانت في مستوى التطلعات، لكن رجال المدرب ميكيل أرتيتا قد يكونون نادمين بعض الشيء بسبب الأخطاء الدفاعية التي كلفتهم ضياع انتصار في المتناول أمام بطل ألمانيا السابق.

معطيات المواجهة

ترك ثنائي نادي بايرن ميونخ الألماني، سيرج غنابري وهاري كين، بصمته في مباراة الذهاب على أرض العاصمة لندن التي انتهت بالتعادل هدفين من كل جانب، وهي نتيجة قد تفيد العملاق البافاري بعدما أصبحت قاعدة الأهداف خارج الديار الآن شيئا من الماضي.

وعاد فريق المدرب توماس توخيل إلى المنافسة المحلية نهاية الأسبوع المنصرم، حيث بذل كل ما في وسعه لتأخير مجد باير ليفركوزن بالتتويج بلقب الدوري الألماني، بعدما حقق الفوز (2-0) على كولن يوم السبت، لكن انتصار فريق المدرب تشابي ألونسو على فيردر بريمن في اليوم التالي أنهى سيطرة البافاريين التي دامت لمدة 11 عامًا.

وليس على بايرن سوى القتال من أجل اللقب الأوروبي، من الآن وحتى نهاية الموسم، وتشير الإحصائيات أنه استطاع التأهل في 17 من آخر 18 مباراة في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بعدما تجنب الهزيمة في مباراة الذهاب، كما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 14 مباراة على أرضه في أكبر بطولة قارية.

ومع ذلك، فإن إقصاء النادي البافاري الوحيد في هذه السلسلة المكونة من 18 مباراة جاء على يد خصم إنجليزي في دور ثمن النهائي من موسم 2018-19، وهو ليفربول الذي كان البطل في النهاية.

في الجهة الأخرى، كانت نهاية أسبوع سيئة لنادي أرسنال الإنجليزي بعدما سقط في ميدانه أمام أستون فيلا بنتيجة (2-0) برسم الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضيع فرصة الانفراد بصدارة جدول الترتيب، ويبقى خلف المتصدر الحالي مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

ويتوجب على فريق المدرب ميكيل أرتيتا الآن نسيان النتيجة الكارثية ليوم الأحد الماضي، من أجل التركيز على مباراة دوري الأبطال متسلحا بسجله الدفاعي المذهل خارج أرضه، والذي شهد استقباله هدفًا واحدًا فقط في آخر ست مباريات والحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاثة الأخيرة.

ويعود "الغانرز" إلى ميونيخ بعد هزيمتين متتاليتين (5-1) خارج أرضه أمام بايرن في عامي 2015 و2017، وفاز مرة ​​واحدة فقط في مبارياته الست في ملعب "أليانز أرينا"، كانت في مباراة الإياب في دور ثمن النهاية في مارس 2013 بنتيجة (2-0)، ولم يكن له أي أهمية بسبب تأهل أصحاب الأرض الذين فازوا ذهابا (3-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

بايرن ميونخ : نوير / كيميتش ، داير ، دي ليخت ، غيريرو / لايمر ، غوريتزكا / مولر ، موسيالا ، ساني / كين

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، تومياسو / أوديغارد ، جورجينيو ، رايس / ساكا ، هافرتز ، مارتينيلي

توقعات كورالوجي : فوز بايرن ميونخ / النتيجة الصحيحة لفوز بايرن ميونخ (2-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة هاري كين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال