العين والهلال في المشهد الأول من نصف النهائي (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي العين الإماراتي خصمه الهلال السعودي، يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 على ملعب "هزاع بن زايد"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

العين والهلال في المشهد الأول من نصف النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة العين ضد الهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

يستضيف نادي العين الإماراتي خصمه الهلال السعودي، يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 على ملعب "هزاع بن زايد"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيكون هذا هو الفريق الثاني من الدوري السعودي للمحترفين الذي سيواجهه المضيفون في مرحلة خروج المغلوب من هذه المسابقة بعد تجاوز نادي النصر في ربع النهائي بركلات الترجيح، بينما أزاح الزوار خصمهم الاتحاد السعودي في الدوري السابق بنتيجة (4-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وستكون مواجهة الثلاثاء هي المواجهة الـ13 بين العين والهلال، حيث جرت جميع المواجهات المباشرة السابقة في دوري أبطال آسيا، وآخر مرة التقيا فيها كانت في عام 2019، عندما خسر الفريق الإماراتي (3-0) في مجموع المباراتين في دور المجموعات، لكنه فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر مرة واحدة فقط في مبارياته الست على أرضه.

معطيات المواجهة

يسعى نادي العين الإماراتي، بطل دوري المحترفين الإماراتي 14 مرة، إلى أن يصبح بطلاً قارياً للمرة الثانية فقط في تاريخه، منذ فوزه عام 2003، وصل الفريق إلى النهائي مرتين فقط، في عامي 2005 و2016.

وتأهل العين لدور المجموعات، وأنهى صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من أصل 18 ممكنة، وأدى ذلك إلى مواجهة فريق ناساف الأوزبكي في دور ثمن النهاية، وبعد مباراة الذهاب بدون أهداف، حقق الفوز على أرضه (2-1) في مباراة الإياب ليتأهل إلى الدور ربع النهائي الذي اصطدم فيه مع النصر السعودي، وتغلب عليه بركلات الترجيح بعد التعادل (4-4) في مجموع المباراتين.

ومع ذلك، فإن مستوى فريق المدرب هيرنان كريسبو في الفترة الأخيرة مثير للقلق، حيث فشل في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، مع تعادلين وهزيمتين، وشمل ذلك الهزيمة (2-1) أمام اتحاد كلباء والتي أطاحت به من كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في الدور ربع النهائي.

في الطرف الثاني، يدخل نادي الهلال السعودي هذه المباراة بعد فوزه بكأس السوبر السعودي يوم الخميس الماضي، بعد فوز مقنع (4-1) على الاتحاد في أبوظبي، حيث كان المهاجم البرازيلي مالكولم نجم المقابلة بتسجيله هدفين، كما سجل سالم الدوسري وناصر الدوسري.

ويمضي فريق خورخي جيسوس في طريقه لتحقيق رباعية رائعة هذا الموسم، وهو في وضع جيد للفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 12 نقطة عن النصر قبل سبع مباريات متبقية، كما أنه وصل إلى الدور نصف النهائي من كأس الملك ودوري أبطال آسيا.

ويتمتع فريق "الموج الأزرق" حاليًا بسلسلة انتصارات غير مسبوقة في كرة القدم العالمية، حيث فاز في آخر 34 مباراة له في جميع المسابقات، كما لم يتعرض لأي هزيمة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، حيث فاز في جميع المباريات باستثناء التعادل (1-1) في الجولة الافتتاحية أمام فريق نافباهور الأوزبكي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

العين : عيسى / تراوري ، الهاشمي ، أوتون ، إريك / بارك / أتزيلي، البلوشي، بالاسيوس، سانتوس / كودجو

الهلال : بونو / عبد الحميد ، كوليبالي ، البليهي ، لودي / نيفيز ، سافيتش / مايكل ، مالكولم ، الدوسري / الشهري

توقعات كورالوجي : فوز الهلال / النتيجة الصحيحة لفوز الهلال (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال